عمر كمال يتألق في حفله الغنائي الثاني على مسرح دبي أوبرا بموسم الأعياد
نون أون لاين -

النجم الفلسطيني عمر كمال

تألق النجم الفلسطيني عمر كمال في الحفل الغنائي الذي أحياه على مسرح دبي أوبرا، حيث شهد إقبالاً جماهيرياً واسعاً وتفاعلاً كبيراً من المعجبين، ليكون الحفل ختاماً جميلاً لعامٍ كان مليئاً بالتحديات والصعوبات.

وأطرب كمال الحضور بصوته العذب وإحساسه العالي، حيث أبدع في أداء أحدث أغانيه، صار عندي عيلة، التي تصدرت قوائم الأغاني الناجحة في وقتٍ قياسيّ، إضافة إلى بعض الأغاني العريقة لأبرز المطربين، مثل يا رايح صوب بلادي.

كما عمّت الأجواء الاحتفالية المسرح حينما أدى كمال وفرقته الموسيقية اللندنية توليفة من أغاني الأعياد البهيجة. وكانت أغنية حلوة يا بلدي من أجمل الأغاني التي استمتع بها الجمهور وتفاعلوا معها بصورة مميزة.

وانتهى الحفل بأغنية لبيروت، لم تكن ضمن مخطط الحفل، بل غنّاها كمال بناءً على طلب الجمهور.

ويعدّ هذا الحفل أول نشاطات عمر كمال الفنية منذ بدء أزمة كورونا العالمية مع تطبيق إجراءات الإغلاق في لندن. ويشكل الحفل الغنائي هذا ثاني ظهور لكمال في دبي بعد إحيائه حفلاً على مسرح دبي أوبرا العام الماضي ضمن إطار جولته الفنية العالمية لعام 2019.

وتتجلى طبيعة عمر الخيّرة وروحه المعطاءة من خلال تعاونه مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، حيث دعم حملة المساعدات الشتوية التي نظمتها الوكالة مؤخراً.

الجمهور هو السبب الأول لنجاحي

وتعليقاً على نجاح حفلته، قال عمر كمال: «لقد دفعني النجاح الكبير الذي حققه الحفل الغنائي على مسرح دبي أوبرا العام الماضي لمعاودة التجربة وإحياء حفل ثانٍ. وأود أن أشكر الجمهور والمعجبين في المنطقة والعالم العربي، إذ أنهم السبب الأول لنجاحي، وأنا أسعى دائماً أن أبذل كامل جهدي لأتخطى توقعاتهم بأدائي».

والجدير بالذكر أنّ جمهور عمر ومعجبيه في الولايات المتحدة الأمريكية يترقبون حضور حفله المرتقب العام المقبل في مركز لينكولن لموسيقى الجاز بمدينة نيويورك، ليكون أول محطة له خلال جولته في الولايات المتحدة الأمريكية.

عمر كمال في سطور

عمر كمال هو مغنّي وملحّن نابلسيّ. مكّنته اهتماماته الثقافيّة المتعدّدة من اكتساب ذوق موسيقي رفيع بدءًا بعمالقة السوينغ كفرانك سيناترا. مرورًا بأساطير موسيقى البوب كمايكل جاكسون، من دون أن ينسى كبار الأغنية العربيّة أمثال محمّد عبد الوهّاب وفيروز.

يؤدّي عمر أنواعًا موسيقيّة مختلفة في عدد من اللغات، ويتقن العزف والتلحين. جعلت هذه العناصر جميعها من عمر أحد أكثر الفنّانين أصالة وانفتاحًا في المنطقة حاليًّا. يسعى باستمرار إلى إضافة نغمات وعناصر جديدة إلى فنّه، مع اختبار ألحان متنوّعة.

بدأ عمر العمل على ألبومه الأوّل في بدايات سنة 2015 مع المنتج دايف بيرس، الحائز جائزة إيمي (مايكل بوبلي، ذو فرانك سيناترا إستايت)، والمنتج الأسطورة بوب روك (ميتاليكا، جون بون جوفي، أيروسميث)، وعدد من المشاركات الدوليّة (بدرو أوستاش، هيومان نايتشر)، وبعض أعظم الموسيقيّين الذين تعاملوا مع أمثال مايكل جاكسون وبول مكارتني. جرى تسجيل الألبوم في لندن، ولاس فيغاس، ولوس أنجلس، وفانكوفر، كما جرى في استوديوهات كابيتول ستوديوز في هوليوود. تَشارَك بوب روك وآل شميت، الحائز مرّات عدّة على جائزة غرامي (فرانك سناترا، كوينسي جونز، بربرا سترايزند) التنسيقَ الموسيقي للألبوم. صدر الألبوم في بداية سنة 2017.

حقّق عمر كمال الكثير في فترة وجيزة من الزمن، أي منذ تاريخ صدور ألبومه وبدء مسيرته الفنّيّة. أُطلق على عمر كمال اسم فرانك سيناترا العرب، وحظي بتغطية إعلاميّة واسعة من وسائل إعلاميّة مرموقة مثل ميدل إيست مونيتور. وفرانس 24، وبي بي سي ورلد، وأن بي آر، ورويترز، وسي أن أن، والجزيرة الإنكليزيّة. بالإضافة إلى وسائل إعلاميّة ذائعة الصيت في منطقة الشرق الأوسط كأم بي سي، والعربيّة، وغولف نيوز…

خلال جولته سنة 2017/2018، غنّى عمر أمام آلاف الأشخاص في مدن عديدة كلندن وعمّان والمنامة وأبو ظبي والقاهرة. وافتتح مهرجانات بيت الدين في لبنان، وهي من أهمّ اللقاءات الثقافيّة في العالم العربي. تستمرّ جولة عمر كمال وفرقته اللندنيّة المميّزة مع أمسيات في الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتّحدة الأميركيّة.

في عام 2018 بدأ عمر كمال العمل على البومه الثاني بعنوان “Show Me The Light”  جمعت الموسيقى الموجودة في الألبوم أفضل ما في العالمين الشرقي والغربي في الكتابة الموسيقية والأوركسترا وكلمات الأغاني وجلسات التسجيل. يضم الألبوم موزعين من لوس أنجلوس إلى لندن. شعراء من لبنان إلى تشيلي. وعازفين من لندن إلى إسطنبول ، كل تم جمعه تحت رؤية عمر كمال كمنتج تنفيذي.

تم إصدار الألبوم في يوليو 2019 من خلال علامة عمر الخاصة «إستوانا ريكوردز» وبدعم من مهرجان أبو ظبي. الذين يدعمون أيضًا جولة حفلات Show Me The Light   التي تمتدد لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. بمشاركة فرقة عمر كمال الرائعة من لندن.

نون دبي

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية



إقرأ المزيد