كاظم الساهر وقصره الأسطوري.. فخامة تحاكي قصور الملوك
يمن فويس -

من خلال جولتنا على حسابات قيصر الغناء كاظم الساهر نلاحظ أنه وكما هو معروف عنه فنان خجول لا يقوم بنشر صور تخص تفاصيل حياته، إذ انه يحاول أن يبقيها بعيدة عن متناول الإعلام.

إلا أن تلفزيون "العربية" في العام 2014 تمكن من خرق حياة القيصر الخاصة، والدخول إلى عالمه ومنزله الذي يملكه في المغرب، ومن إلقاء نظرة على ديكوره الراقي.

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

كاظم: أحب هذا المكان كثيراً

يقع منزل الساهر في قرية ريفية، اختارها لتكون بعيدة في معالمها عن تضاريس المدينة ويكون الهدوء عنوانها الأساسي.

يقول الساهر أن هذا المنزل يحبه جداً، وبرأيه أن الفن التشكيلي العراقي من أهم الرسوم التشكيلية في العالم، ويملك في منزله لوحات لأشهر الرسامين العراقيين المختصين في هذا الرسم، وهناك بعض الرسوم التي يضعها في الستوديو الخاص به كونه من عشاق هذا الرسم.

ويؤكد كاظم الساهر أنه لا يجلس كثيرا داخل المنزل ويفضل التجول في أرجائه، لافتاً إلى أنه "ساهم بزراعة حديقة المنزل، حيث كانت الأرض من دون أشجار حسب قوله".

ويضيف "قمت بزرع أشجار النخيل وغيرها، فكل شجرة أعرفها وألمسها مثل الأشياء الروحانية، هذا ما أشعر به صراحة".

آلة البيانو

وتشكل آلة البيانو عنصراً أساسياً في ديكور المنزل، سواء كان ستايله عصرياً او كلاسيكياً، فضلاً عن جمال موسيقى هذه الآلة. وقد تمّ وضع البيانو في صالون واسع وتخصيص ركن خاص له.

وكون البيانو من اللون الأبيض، لم يعمد الساهر إلى تزيينه بالأقمشة المطرّزة وإطارات الصور الصغيرة، ولم تتدلّى أي ثريا فاخرة فوقه، بل ذهب كاظم الساهر إلى وضع مصباح أرضي كبير باللون الفضي، حيث من الممكن أن يغيّر مكانه ساعة ما يشاء في حال أراد القراءة أو العزف على البيانو.

ويعترف الساهر أنه "لا يستغني عن البيانو وبأنه يحب أن يعزف في مكان هادئ، مشدداً على أنه عندما جهز الطريق إلى هذا المنزل الذي يسكنه، أراد أن تبقى أرضه ترابية كي يشعر وكأنه يعيش في الريف وينعم بالهدوء وبجو رائع.

غرفة جلوس مليئة بالألوان

هل تودين جعل غرفة الجلوس متميزة وأنيقة مثل غرفة جلوس القيصر؟  في حال كانت إجابتك "نعم" يمكنك أن تجعليها غرفة جلوس عصرية، مليئة بالألوان المشرقة كما غرفة جلوس كاظم الساهر التي تنقل إليه وإلى ضيوفه الكثير من الإحساس بالرفاهية والراحة.

حوض سباحة فخم

حوض السباحة الذي اختاره القيصر مميز بحجمه ومحاط بأشجار كبيرة من كل جانب. إضافة إلى ذلك، جعل الساهر له محطة استرخاء مطلّة على حوض السباحة لتناول الغذاء أو فنجان من الشاي المغربي هو ورفاقه.

وأثار غياب الفنان العراقي، كاظم الساهر، عن لجنة تحكيم برنامج المواهب الغنائية "عراق أيدول" جدلا كبيرا، بعد الإعلان مؤخرا عن أسماء حكامه.

وتساءل الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن سر غياب الساهر كواحد من أبرز فناني العراق عن لجنة تحكيم برنامج تتعلق بمواهب بلده، في الوقت الذي أعلن فيه عن ضم الفنانين رحمة رياض وسيف نبيل للجنة، وأشاروا إلى أنهما لا يمتلكان تاريخا فنيا كبيرا يؤهلهما للمشاركة كأعضاء لجنة تحكيم.

ووسط تردد أنباء أن كاظم الساهر هو من رفض المشاركة في برنامج "عراق أيدول"، فقد نفت مصادر لصحيفة "النهار" اللبنانية هذه الأنباء، خاصة أنه يعيش في عزلة منذ نهاية عام 2019، ولديه خوف دائم من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، ويفضل عدم التواجد في أماكن بها تجمعات.

وأضافت المصادر أن شبكة "إم بي سي" لم تتفاوض مع كاظم الساهر من الأساس، وخاصة أن برنامج "عراق أيدول" يحمل طابعا شبابيا، ولذلك وقع الاختيار على كلا من رحمة رياض وسيف نبيل لكي يكونوا في لجنة التحكيم إلى جانب الفنان حاتم العراقي.

لجنة حكم برنامج ” #عراق_ايدول” والذي سيعرض على قناة MBC_العراق [email protected] @mbciraqtv @Saifnabeell @hatem_aliraqi #IraqIdol pic.twitter.com/0gSuig2B8V

— CME + (@CelebMiddlePlus) December 17, 2020

يشار إلى أن حسين جبار، شقيق الفنان العراقي كاظم الساهر، كشف عن عزمه مؤخرا نشر كتاب يتناول تفاصيل من حياة الأخير وأسرته.

وقال جبار، عبر حسابه على "فيسبوك": "أكملت منذ سنتين كتابي الموسوم (كاظم الساهر وعائلته)، ويضم أكثر من 400 صفحة، كتبته بكل صدق وأمانة وإخلاص وموضوعية، وبعد جلسات مع كاظم تجاوزت الخمسين جلسة".

وأضاف: "عشت أنا نفسي أحداثا تتعلق بكاظم الساهر وحياته وفنه، ومع ذلك منعني شقيقي كاظم الساهر من نشره في البداية مراعاة لأحاسيس ومشاعر البعض، لكن الكتاب سيصدر بإذن الله بعد التنقيح في الأشهر الأولى من السنة الجديدة".

وأطلق كاظم الساهر في أواخر شهر أكتوبر/ تشرين الأول أغنية وطنية جديدة بعنوان "عراقنا"، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال إنه "يهديها إلى الشعب العراقي"، وتعبر كلمات الأغنية -التي كتبها الشاعر كريم العراقي ووزعها ميشال فاضل- عن وحدة الشعب العراقي، والإشادة بالتعدد المذهبي والقومي فيه على مر الزمان.

*احداث نت



إقرأ المزيد