فيديو.. تامر أمين: الصعايدة والفلاحين شرف مصر وبلاش الصيد في الماء العكر
نون أون لاين -

الإعلامي المصري تامر أمين

رد الإعلامي المصري، تامر أمين، على الاتهامات الموجهة إليه بشأن إهانته الصعايدة والفلاحين، قائلا إنهم شرف مصر وكرامتها. مشيرا إلى أن هناك حالة من التضخيم والاصطياد في الماء العكر.

وقال تامر أمين، عبر مقطع فيديو، إنه لم يقصد توجيه أي إساءة إلى أهالي الصعيد، أثناء حديثه عن الزيادة السكانية وتأثيرها على الاقتصاد المصري.

وأضاف «صورت هذا الفيديو لشعوري أن هناك حالة من التضخيم والاصطياد في الماء العكر ومحاولة إحداث الوقيعة بيني وبين أهلي في الصعيد والريف».

وتابع الإعلامي المصري: «كثيرون تداولوا كلامي عن الزحف السكاني، وحاولوا يصوروه على أني بهين أهالينا في الصعيد والريف، ولكن لا أنا ولا غيري يجرؤ أن يهين الصعايدة أو الفلاحين لأني مقتنع أنهم شرف مصر وكرامة مصر، وعزة مصر وأصل مصر، وكل القامات الثقافية والحضارية في مصر أصلها من الصعيد والريف، وأنا بالأساس أصلي ريفي، وأبويا من محافظة ريفية زراعية وبالتالي محدش بيهين نفسه».

وأوضح: «الفيديو الذي تم تداوله تم اجتزاؤه من الحلقة. ولكن بالرجوع للحلقة كاملة، سيتضح ما أشرت إليه وأنه هناك فئة من الناس بتخلف 8 و9 أولاد. بهدف شحن أولادهم للعمل في مشاغل ومصانع. فهذه الفئة هي التي أقصدها وأدينها. ومنها أيضا موجود في القاهرة والإسكندرية. والصعيد ممتلئ بالقبائل والعائلات الوطنية والواعية. لذلك أرجوكم بلاش اصطياد، لأني أتحدث في الصالح العام».

وقف واستدعاء للتحقيق

وقررت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامج الإعلامي تامر أمين إلى حين استدعائه. والتحقيق معه يوم الأحد القادم، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية. وأكد المجلس الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة .

يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرر من قبل إحالة بعض المواقع والصحف إلى تحقيقات عاجلة، بسبب الإسراف في نشر القضايا الأخلاقية التي تسيء للمجتمع والأسرة ومن تناولهم، دون سند من القانون أو تحقيقات النيابة العامة.

ومن جانبه أصدر الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، قراراً بإيقاف تامر أمين بسيوني مقدم برامج على قناة النهار، عن ممارسة النشاط الإعلامي على أي وسيلة إعلامية وإحالته للتحقيق، وذلك بناء على تقرير المرصد الإعلامي التابع للنقابة، والذي أكد مخالفة المذكور لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، والحديث بطريقة مرفوضة عن أبناء الصعيد الشرفاء. مؤكدا احترام النقابة وجموع الإعلاميين لأهلينا جميعاً وبخاصة في صعيد مصر .

 –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية



إقرأ المزيد