بابا الفاتيكان يزور الإمارات في فبراير
أربيان بيزنس -

أعلن المتحدث باسم الفاتيكان الخميس أن البابا فرنسيس سيزور أبوظبي من 3 الى 5 شباط/فبراير للمشاركة في لقاء حوار عالمي بين الأديان حول "الأخوة الإنسانية".

وأوضح الفاتيكان أن الحبر الأعظم يلبي بذلك دعوة من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والكنسية الكاثوليكية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال في بيان إنه بدعوة من ولي عهد أبوظبي "سيقوم قداسة البابا فرنسيس بزيارة أبو ظبي من 3 الى 5 شباط/فبراير 2019 للمشاركة في لقاء حوار عالمي بين الأديان حول الأخوّة الإنسانية".

وأضاف "تأتي الزيارة أيضا تلبية لدعوة الكنيسة الكاثوليكية بالإمارات العربية المتحدة"، بحسب وكالة فرانس برس.

وتأتي هذه الزيارة بعد زيارة البابا الى بنما حيث يشارك في الايام العالمية للشبيبة من 22 الى 28 كانون الثاني/يناير وقبيل زيارته الى المغرب المرتقبة في 30 و 31 آذار/مارس.

والبابا فرنسيس المؤيد بشدة للحوار مع الطوائف المسيحية الأخرى والأديان الأخرى سبق ان زار عدة مرات دولا مسلمة، في الشرق الاوسط وتركيا في 2014 واذربيجان في 2016 و مصر في 2017.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس وزراء الإمارات وحاكم دبي على تويتر ”نرحب بزيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لدولة الإمارات في فبراير القادم.. زيارة نأمل من خلالها تعميق الاحترام المتبادل.. وترسيخ الحوار بين الأديان.. والعمل من أجل تعزيز السلم والسلام والأخوة بين جميع البشر“.



إقرأ المزيد