إجراءات العزل العام الصارمة تقود أسعار النفط للهبوط
نون أون لاين -

مضخة نفط

تضررت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بفعل تجدد المخاوف بشأن الطلب العالمي على الوقود. جراء إجراءات العزل العام الصارمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا في أوروبا وقيود جديدة في الصين.

وتراجعت العقود الآجلة من خام برنت بنسبة 1.4 بالمئة إلى 55.21 دولار للبرميل، بحلول الساعة 07:58 بتوقيت غرينتش، بعد أن نزلت دولارا لأدنى مستوى في الجلسة عند 54.99 دولار في وقت سابق.

فيما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة واحدا بالمئة إلى 51.72 دولار للبرميل. وزاد خام غرب تكساس لأعلى مستوياته في نحو عام يوم الجمعة الماضي.

أخبار ذات صلة:

  1. ارتفاع أسعار النفط بفعل آمال عودة التعافي الاقتصادي
  2. قفزة قياسية غير مسبوقة في أسعار النفط بعد إعلان السعودية
  3. ارتفاع أسعار النفط بفعل آمال زيادة الطلب على الوقود  

وقال ستيفن إينس، كبير استراتيجي السوق في مذكرة إن «النقاط الساخنة لكوفيد تشتعل مجددا في آسيا، في ظل خضوع 11 مليون شخص لإجراءات العزل العام في إقليم خبي الصيني، بجانب قدر من عدم اليقين بشأن سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي، مما أدى إلى بعض عمليات جني الأرباح».

من ناحيته قال إدوارد مويا، كبير محللي السوق لدى شركة «أواندا» إن «برنت يسجل أداء أقل من السوق، بعد أن كشف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن مستقبل السعودية بعد النفط، وبعدما رفع العراق تسعيره لمبيعات الخام إلى آسيا في فبراير/ شباط».

وكشف ولي العهد السعودي مؤخرا عن خطط لبناء مدينة خالية من الكربون في «نيوم». وذلك في أول مشروع إنشائي كبير في منطقة الأعمال الرائدة التي يكلف إنشاؤها 500 مليار دولار. وتستهدف تنويع اقتصاد المملكة المعتمد على النفط.

نون رويترز

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية



إقرأ المزيد