تعافي الأسهم الأوروبية مع تطلع المستثمرين لمزيد من التحفيز في عهد بايدن
نون أون لاين -

شهدت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، استقرارا بعد انخفاضها في الجلسة الماضية، مع تطلع المستثمرين لموسم الأرباح المقبل وتركيزهم على احتمال إقرار المزيد من التحفيز في الولايات المتحدة في عهد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة بحلول الساعة 0811 بتوقيت غرينتش مع صعود قطاعي النفط والغاز والسفر والترفيه، بما يزيد على واحد بالمئة لكل منهما ليقودا المكاسب.

وجنى المستثمرون الأرباح أمس الاثنين، بعد ارتفاع الأسبوع الماضي، إذ أدى اكتساح الديمقراطيين في انتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي إلى زيادة التوقعات بحوافز مالية أمريكية أكبر.

أخبار ذات صلة:

  1. تراجع الأسهم الأوروبية بسبب أزمة كورونا
  2. بايدن يعلن عن إجراء عاجل ينوي اتخاذه عقب توليه مقاليد الحكم في 20 يناير
  3. إجراءات العزل العام الصارمة تقود أسعار النفط للهبوط
  4. ارتفاع أسعار النفط بفعل آمال عودة التعافي الاقتصادي
  5. ارتفاع أسعار الذهب بسبب توصل مشرعين أمريكيين لاتفاق بشأن حزمة تحفيز مالي

كما ربحت شركات النفط العالمية بي.بي وشل وتوتال مع تعافي أسعار النفط الخام، وسط توقعات بالسحب من مخزونات النفط الخام الأمريكية.

وارتفع سهم شركة الشحن الدنماركية «ميرسك» 2.8%، بعد أن قامت شركة السمسرة «بيرينبرج» برفع تصنيف السهم إلى «شراء». قائلة إن زخم الأرباح مدفوعا بأسعار الشحن قد يؤدي إلى ارتفاع السهم.

وقفز سهم شركة الألعاب السويدية على الإنترنت «كيندريد» 5% بعد أن أعلنت عن زخم قوي للنشاط خلال الربع الرابع.

بينما ارتفعت أسهم شركة «رينو» 1.5 %، بعد أن قالت شركة صناعة السيارات الفرنسية إنها بدأت عام 2021 بمستوى أعلى من الطلبيات مقارنة بعام 2019.

نون رويترز

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

تعليقات الفيس بوك


إقرأ المزيد