إعلان عن وظائف للرجال فقط يُثير ضجة في المملكة العربية السعودية
نون أون لاين -

المملكة العربية السعودية

أثار إعلان عن وظائف “للرجال فقط” في المملكة العربية السعودية ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ نشرت مؤسسة أهلية إعلانًا عن وظائف للرجال فقط، عبر حسابها على موقع التدوينات المصغرة «تويتر».

وكان المؤهل المطلوب للوظيفة «بكالوريوس في الإدارة والتسويق- دبلوم خدمة اجتماعية»، وخبرة في مجال إدارة المشاريع والبرامج المجتمعية”.

وش رأي الوزارة في هذا التمييز بين المرأة والرجل في الوظائف؟! @HRSD_SA @HRSD_Care

— rema (@reeeeeema54) February 21, 2021

أهلا بك،
الإعلان مخالف للمادة الثالثة من نظام العمل.

العمل حق للمواطن،لا يجوز لغيره ممارسته إلا بعد توفر الشروط المنصوص عليها في النظام،والمواطنون متساوون في حق العمل دون أي تمييز على أساس الجنس أو أي شكل من أشكال التمييز الأخرى،سواءً أثناء أداء العمل أو عند التوظيف أو الإعلان.

— العناية بالعملاء (@HRSD_Care) February 21, 2021

في غضون ذلك، وجهت إحدى المتابعات سؤالًا إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن رأي الوزارة في المسألة، ورد حساب الوزارة بأن «الإعلان مخالف للمادة الثالثة من نظام العمل»، لتقوم المؤسسة لاحقًا بحذف إعلانها.

أخبار ذات صلة:

  1. للرجال فقط.. موضة جديدة للسيلفي
  2. مجموعة أليك تفتتح أولى مكاتبها في المملكة العربية السعودية
  3. قوات التحالف تتصدى لمحاولة هجوم حوثية استهدفت المملكة العربية السعودية

ومن الواضح أن الإعلان لم يلقَ استحسانًا من العديد من الأشخاص. إذ أنه يظهر تمييزًا بين المرأة والرجل في الوظائف بالمملكة العربية السعودية.

ونوَّهت الوزارة إلى أن العمل حق للمواطن.، لا يجوز لغيره ممارسته إلا بعد توفر الشروط المنصوص عليها في النظام. والمواطنون متساوون في حق العمل. دون أي تمييز على أساس الجنس، أو أي شكل من أشكال التمييز الأخرى، سواءً أثناء أداء العمل أو عند التوظيف أو الإعلان عنه.

نونRT

 –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية



إقرأ المزيد