تراجع أسعار النفط بفعل استمرار تخفيضات إنتاج أوبك+
نون أون لاين -

شهدت أسعار النفط، اليوم الإثنين، انخفاضًا بعد قرار منظمة «أوبك+» التخفيف التدريجي لبعض قيودها على الإنتاج بين مايو/ أيار ويوليو/ تموز.

هبطت العقود الآجلة لخام برنت يونيو/حزيران 61 سنتا بما يعادل 0.9 في المائة إلى 64.25 دولار للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو/ أيار 53 سنتا أو 0.9 % إلى 60.92 دولار للبرميل. وفقًا وكالة «رويترز»

وكانت تسوية عقود كلا الخامين قد جرت بارتفاع أكثر من دولارين للبرميل يوم الخميس، إذ اعتبر المستثمرون أن قرار «أوبك+» تأكيد على تعاف يقوده الطلب، وزاد التفاؤل بفعل خطة الرئيس الأمريكي، جو بايدن للإنفاق على البنية التحتية البالغة قيمتها تريليوني دولار.

أخبار ذات صلة:

  1. وتستمر المكاسب.. زيادة أسعار النفط بعد تمديد «أوبك+»
  2. تراجع أسعار النفط مع بدء تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس
  3. للمرة الأولي..أسعار النفط ترتفع بعد تمديد «أوبك+»
  4. تفاصيل تراجع أسعار النفط في ظل استمرار تعطل الملاحة في قناة السويس
  5. قفزة قياسية غير مسبوقة في أسعار النفط بعد إعلان السعودية

وأفاد محللون من غولدمان ساكس بأن القرار يشير إلى رفع حذر مرتب من جانب «أوبك+». مما يسمح بعدم حدوث فوائض في إمدادات السوق. ويتوقع البنك انتعاشا قويا في الطلب على النفط هذا الصيف. مما يتطلب مليوني برميل إضافيين يوميا من إنتاج «أوبك+» بدءًا من يوليو/ تموز إلى أكتوبر/ تشرين الأول.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفاؤهما، وهي المجموعة المعروفة باسم «أوبك+»، على تخفيف قيود الإنتاج بمقدار 350 ألف برميل يوميا أخرى في يونيو/ حزيران وحوالي 400 ألف برميل في يوليو/ تموز.

وبموجب اتفاق يوم الخميس، ستكون تخفيضات «أوبك+» عند ما يزيد قليلا فحسب عن 6.5 مليون برميل يوميا من مايو/ أيار مقارنة مع ما يقل قليلا عن سبعة ملايين برميل يوميا في أبريل/ نيسان.

نون وكالات

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 
تعليقات الفيس بوك


إقرأ المزيد