عوامل العرض والطلب تُؤثر على أسعار النفط.. تعرّف على التفاصيل
نون أون لاين -

شهدت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الاثنين، تراجعًا لكنها ظلت تحت ضغط ارتفاع حالات الإصابة بوباء كورونا في أوروبا واحتمال لجوء اليابان إلى السحب من احتياطياتها الوطنية، مما أثار مخاوف بشأن زيادة العرض وضعف الطلب.

أخبار ذات صلة:

  1. للمرة الأولى منذ 3 سنوات.. برميل خام برنت يتجاوز 80 دولارًا
  2. تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من زيادة المعروض وضعف الطلب
  3. تراجع أسعار النفط بعد زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأمريكية
  4. وزير الطاقة السعودي: لست متفائلا ولا متشائما باجتماع أوبك+ المرتقب

وهبطت أسعار خام برنت وغرب تكساس الوسيط الأمريكي بأكثر من دولار واحد في التعاملات المبكرة، لتسجل أدنى مستوياتها منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول.

تداول الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى منذ 16 شهرًا

وبحلول الساعة 1007 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام برنت 31 سنتا أو 0.4 في المائة إلى 79.20 دولار للبرميل، بينما زاد الخام الأمريكي 34 سنتا أو 0.5 في المئة إلى 76.28 دولار، وفقا لـ«رويترز»

وجرى تداول الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى منذ 16 شهرًا مقابل اليورو، اليوم الإثنين، مما جعل النفط الخام المسعر بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

احتمال لجوء اليابان إلى احتياطيات النفط الاستراتيجية

في غضون ذلك، أبقى احتمال لجوء اليابان إلى احتياطيات النفط الاستراتيجية الضغط على الأسعار وحافظ على استمرار خام برنت تحت مستوى 80 دولارا.

كما يراقب المستثمرون التطورات في الشرق الأوسط بعد أن ذكرت وسائل إعلام سعودية رسمية، اليوم الإثنين. أن التحالف العربي الذي يقاتل جماعة أنصار الله أعلن رصد مؤشرات خطر وشيك. يهدد الملاحة والتجارة العالمية في جنوب البحر الأحمر.

نون وكالات

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية



إقرأ المزيد