القمة العالمية للصناعة تناقش تمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي
نون أون لاين -

ناقشت القمة العالمية للصناعة والتصنيع المنعقدة بإكسبو دبي 2020، خلال جلسة حوارية بعنوان «تمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي» والتي عُقدت في المسرح الاستراتيجي في اليوم الثاني من أيام القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2021 في دبي.

اقرأ أيضا:

  1. سلطان الجابر في القمة العالمية للصناعة: استثماراتنا في قطاعات حيوية وتنافسية
  2. بنك أبو ظبي الأول يوقع شراكة استراتيجية مع القمة العالمية للصناعة والتصنيع  
  3. إكسبو دبي يستضيف الدورة الرابعة من القمة العالمية للصناعة والتصنيع
  4. جون كيري: الإمارات تبهر العالم بمبادرات تساهم في تقدم

وقالت الدكتورة سيكاي نزينزا، وزيرة الصناعة والتجارة في دولة زيمبابوي، خلال جلسة حوارية بعنوان «تمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي”» عُقدت في المسرح الاستراتيجي في اليوم الثاني من أيام القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2021 في دبي، أن المرأة في أفريقيا حققت العديد من الإنجازات، خصوصاً في زيمبابوي، التي باتت تعتبر اليوم من أهم البيئات الجاذبة للاستثمار في أفريقيا، وتشهد تغيرات كبيرة على مستوى الاقتصاد والتجارة والتعليم، وريادة الأعمال، حيث تشهد اليوم نقلة نوعية رغم الظروف السابقة التي مرت بها الدولة.

وأكدت نزينزا على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في مختلف المجالات. وأهمية مساهمتها في تحقيق أهداف التنمية الوطنية والعالمية. مشددة على وجوب أن يمنح العالم للمرأة فرصا متساوية مع الرجل إضافة إلى تأهيلها لتولي المواقع القيادية. كونها أثبتت قدرات كبيرة خلال العقود الماضية، بما في ذلك النجاحات الكبيرة التي حققتها المرأة في أفريقيا.

تعزيز دور المرأة باعتبارها المحفّز والمحرك للكثير من عمليات التنمية

من جهتها قالت كيارا كورازا ، مدير عام منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع، والممثلة الخاصة في مجموعة الدولة السبع G7 ومجموعة الدول العشرين G20، إن تجربتها في فرنسا كانت عميقة ومؤثرة وكبيرة، من حيث أهمية التركيز على تعليم المرأة، وبالذات في مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا، مشددة على أن تعزيز دور المرأة، باعتبارها المحفّز والمحرك للكثير من عمليات التنمية، يتطلب المزيد من الجهود لتنمية قدراتها وإعدادها في مرحلة الطفولة بما يؤدي إلى صياغة خريطة المستقبل.

وقالت فاطمة النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز الطبيعي المسال، إن دولة الإمارات منحت المرأة الإماراتية فرصاً كبيرة، من أجل التعليم، وتولي المواقع القيادية، حيث تعد المرأة شريك أساس في رحلة التنمية الوطنية، وأضافت: «أظهرت تجربتي في القطاع الذي أعمل به، أن لدينا القدرة على استقطاب المزيد من المواهب والقدرات، على أساس الابتكار والابداع، ونحن بطبيعية الحال لدينا أهداف طموحة، وتحديات كبيرة، ولدينا القدرة على استشراف المستقبل.

القمة العالمية للصناعة والتصنيع

يذكر أن الدورة الرابعة من القمة العالمية للصناعة والتصنيع تقام في الفترة ما بين 22 – 27 نوفمبر 2021، في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي، بمشاركة أكثر من 200 متحدث من قادة الصناعة والتكنولوجيا من القطاعين العام والخاص.

وتخصص القمة يومها الثالث الموافق 24 نوفمبر. لعقد كل من مؤتمر الازدهار العالمي ومؤتمر السلاسل الخضراء وفعالية تقام بالتعاون مع أستراليا. كما سيشهد أسبوع القمة عقد مجموعة من النشاطات والفعاليات التي تقام بالتعاون مع كل من المملكة المتحدة وإيطاليا. بالإضافة إلى معرض للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والذي يهدف لاستعراض أحدث الابتكارات والمنتجات في القطاعين الصناعي والتكنولوجي والقدرات الصناعية لدولة الإمارات.

نون دبي – رضا شلبي

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية



إقرأ المزيد