أسعار النفط تصعد رغم الخطوة الغير مسبوقة لكبار المستهلكين
نون أون لاين -

شهدت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، ارتفاعا ملحوظا إذ استمرت شكوك المستثمرين بشأن فاعلية تحرك تقوده أمريكا للسحب من الاحتياطيات الاستراتيجية. وحولوا تركيزهم إلى الخطوة المقبلة لمنتجي النفط.

 اقرأ أيضا:

  1. عوامل العرض والطلب تُؤثر على أسعار النفط.. تعرّف على التفاصيل
  2. أسعار النفط تتراجع وسط توقعات السحب من الاحتياطيات الأمريكية
  3. السعودية أكبر مورد للنفط إلى الصين للشهر الـ11 على التوالي

وبحلول الساعة 07:42 بتوقيت غرينتش، زادت العقود الآجلة لخام «برنت» بنسبة 0.2 بالمئة إلى 82.44 دولار للبرميل، بعدما قفزت 3.3 بالمئة أمس الثلاثاء.

فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام «غرب تكساس الوسيط» بنسبة 0.3 بالمئة إلى 78.70 دولار للبرميل. وكانت سجلت زيادة بنسبة 2.3 بالمئة في اليوم السابق.

وذكرت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء أنها ستسحب كميات نفط من الاحتياطيات الاستراتيجية بالتنسيق مع الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا، في محاولة لخفض الأسعار بعد تجاهل منتجي النفط في مجموعة «أوبك+» لدعوات متكررة تطالبهم بضخ المزيد من الخام.

من جهتها قالت وكالة «بلومبرج» إن هذه الخطوة تعد محاولة غير مسبوقة ومنسقة من قبل كبار مستهلكي النفط في العالم لخفض أسعار النفط، مشيرة إلى أن الخطوة قد تؤدي إلى رد فعل عنيف من قبل مجموعة «أوبك+».

وقال محللون إن تأثير السحب المنسق من الاحتياطيات على الأسعار سيكون قصير الأمد على الأرجح بعد أعوام من تراجع الاستثمارات وتعاف عالمي قوي من جائحة كورونا.

وتتجه جميع الأنظار الآن إلى منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وحلفائها وفي مقدمتهم روسيا أو التكتل المعروف باسم «أوبك+». لمعرفة رد فعلهم تجاه السحب المشترك من الاحتياطي في اجتماعهم الذي ينعقد في الثاني من ديسمبر 2021 لمناقشة سياسة الإنتاج.

نون رويترز + بلومبرج

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية



إقرأ المزيد