أيمن نور يتهم الإمارات بسرقة اسم قناة الشرق
الخليج الجديد -

الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 04:46 م

أثار إعلان الأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله" عن اقتراب إطلاق منصة إخبارية جديدة من دبي تحت مسمى "تليفزيون الشرق" جدلا، ودفعت السياسي المصري المعارض "أيمن نور" إلى اتهام الإمارات بسرقة اسم شبكة راديو وتليفزيون الشرق، التي يترأسها، وتبث من إسطنبول.

وحذر "نور"، في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر"، أصحاب المنصة الإماراتية من استخدام اسم "الشرق"، قائلا: "أي استخدام للأسم والعلامة التجارية لقناة الشرق، أو الشرق الأوسط أو راديو هنا الشرق، سيعد جريمة"، مضيفا، "لن نتهاون أبدا في شأنها".

وكان "عبدالخالق عبد الله" قال إنه سأل مدير القناة الجديدة "ما الذي ستضيفه فأجاب، مضمون ومحتوى إخباري مختلف وجديد يخاطف مشاهدا عربيا جديدا".

ولادة منصة اخبارية جديدة باسم تلفزيون الشرق ستنطلق قريبا من #دبي_عاصمة_الاعلام_العربي لتنافس 17قناة اخبارية تخاطب حالياً المشاهد العربي في مقدمتها الجزيرة. سألت مديرها ما الجديد الذي ستضيفه هذه المنصة الإخبارية اجاب: مضمون ومحتوى اخباري مختلف وجديد يخاطب مشاهد عربي جديد

— Abdulkhaleq Abdulla (@Abdulkhaleq_UAE) December 3, 2019

وسخر ناشطون من تصريحات "عبدالله"، لاسيما عندما قال إن المنصة الجديدة ستنافس قناة "الجزيرة" القطرية.

لم و لن تظهر قناة تنافس الجزيرة ، العربية و سكاي نيوز أكبر شاهدين على ذالك .
المشكلة في العقول التي تدير تلك القنوات و التحجيم لمستوى الحرية و الطرح و المجاملات و التلميع الممجوج للحكومات القائمة على تلك القنوات .

— محارب قديم (@QIpsxKkspy46EZu) December 3, 2019

لن تنجح أي منصة مهما حملت من جديد مالم تحمل هموم الشعوب العربية وتعبر عن طموحاتها وتحافظ على مبادئها، لا تستطيعون منافسة الجزيرة بالمطلق .. فهي على خلافنا معها في بعض القضايا إلا أنها كانت ولا تزال تعبر عن واقع الشباب العربي وقضاياه المصيرية.

— فهد الغفيلي (@fahadlghofaili) December 3, 2019

فيه قناة الشرق المصرية رائعة وفيها أهم إعلامي معتز مطر ..ف يعني مافيش داعي لقناة تانية

— Ran shur (@ran_shur) December 3, 2019

المصدر | الخليج الجديد + متابعات



إقرأ المزيد