إسطنبول.. نائب أردوغان يبحث العلاقات الثنائية مع وزير التجارة السعودي
الخليج الجديد -

الخميس 25 نوفمبر 2021 04:09 م

التقى "فؤاد أقطاي"، نائب الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الخميس، وزير التجارة السعودي "ماجد بن عبدالله القصبي" في مدينة إسطنبول، على هامش "القمة العالمية السابعة للحلال" للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وبحث "أقطاي" و"القصبي" العلاقات الثنائية بين تركيا والسعودية، لا سيما العلاقات التجارية، خلال لقائهما في مركز مؤتمرات إسطنبول، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول".

وانطلقت في مدينة إسطنبول، تزامنا مع القمة، النسخة الثامنة من معرض المنتجات الحلال، وقال "أقطاي"، في كلمة خلال جلسة الافتتاح، إن "السبب المهم للمنتجات الحلال هو وضع المنتجات بما يناسب المسلمين، وباتت هذه المنتجات مطلوبة عالميا من دول غير مسلمة وأصبحت تنتجها دول كالبرازيل وفرنسا ونيوزلندا".

وأضاف: "سوق الحلال كان يبلغ 4 تريليونات دولار عام 2017، اليوم وصل أكثر من 7 تريليونات دولار، وهو ما يزيد أهمية المعرض ودوره في عقد الشراكات التجارية بالدورة الحالية، ونأمل أن نحقق هدفنا بذلك".

وشدد "أقطاي" على أهمية دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة الحالية على وجه الخصوص في ظل جائحة كورونا العالمية، وانتاج حلول مبتكرة لتعزيز القدرات التصديرية لتلك الشركات.

وأكد أنه من المهم أن تتضافر جهود المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بهدف اكتشاف طرق تجارية جديدة وأسواق تصدير جديدة.

وأشار نائب الرئيس التركي إلى أن بلاده "ستعمل على تسريع جهودها للقيام بدور أكثر فاعلية في قطاع المنتجات الحلال والخدمات، وسنواصل دعم التعاون في هذا الصدد".

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول



إقرأ المزيد