بعد رفض ترشحه للانتخابات.. سيف الإسلام القذافي لليبيين: لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا
الخليج الجديد -

الخميس 25 نوفمبر 2021 05:30 م

نشر "سيف الإسلام القذافي" رسالة عبر فيسبوك، الخميس، دعا فيها الليبيين إلى مواصلة استلام البطاقات الانتخابية، وذلك بعد إعلان اعتباره غير مؤهل للترشح رسميا.

وكتب نجل الزعيم الليبي الراحل "معمر القذافي: "لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا.. إخواني وأخواتي لا تهنوا ولا تحزنوا.. إن الله معنا.. علينا جميعا الاستمرار في عملية استلام البطاقات الانتخابية.. وبقوة".

وأعلنت مفوضية الانتخابات الليبية، في قرار أولي، أن "سيف الإسلام القذافي" غير مؤهل لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة في البلاد، المزمع إجراؤها في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأشارت المفوضية، في بيان، إلى أن "سيف الإسلام القذافي" تم استبعاده، لعدم انطباق إحدى مواد قانون انتخاب الرئيس عليه، والتي تنص على ألا يكون محكوماً عليه نهائيا في جناية أو جريمة مخلّة بالشرف أو الأمانة.

وتضمنت قائمة المستبعدين 25 اسما، بينهم، إضافة إلى "سيف الإسلام القذافي"، رئيس الوزراء السابق "علي زيدان"، ورئيس المؤتمر الوطني العام السابق "نوري بوسهمين".

والإثنين الماضي، أغلقت مفوضية الانتخابات باب الترشح للانتخابات الرئاسية، التي يؤمل الليبيون على اعتبارها نهاية للأزمة السياسية الداخلية لبلادهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات



إقرأ المزيد