برلمانية جمهورية تعتذر للمسلمين بعد نكتة عنصرية ضد إلهان عمر
عربي ٢١ -

قدمت النائب الجمهورية لورين بويبرت، اعتذارها للمسلمين في الولايات المتحدة، بعد نكتة عنصرية أطلقتها ضد زميلتها المسلمة إلهان عمر.

 

وبعد بيان أصدرته القيادة الديمقراطية في الكونغرس انتقدت فيه "عنصرية بويبرت ضد المسلمين"، قالت البرلمانية المقربة من الرئيس السابق دونالد ترامب إنها تعتذر للجالية المسلمة التي تضررت من تعليقاتها ضد عمر.

 

وأضافت في تغريدة: "هناك الكثير من الاختلافات السياسية التي يجب التركيز عليها بدون الإلهاء غير الضروري".

 

وكانت بويبرت زعمت أنها كانت في المصعد مع عمر داخل الكابيتول، في وقت شرع فيه أحد عناصر الشرطة بالجري.

 

وأضافت بويبرت: "هي لا تحمل حقيبة.. لذلك نحن بخير"، في إشارة إلى وصم النائبة ذات الأصول الصومالية بالإرهاب وكأنها تحمل حقيبة متفجرات.

وعلقت إلهان عمر على المقطع بالقول: "الحقيقة أن هذه المهرجة تنظر للأرض عندما تراني في مبنى الكابيتول، هذه القصة مختلقة بالكامل، من المؤسف أنها تظن أن العنصرية تجلب لها النفوذ".

وأضافت أن "التعصب ضد المسلمين لا يجب أن يكون مضحكا ولا يجب أن يكون طبيعيا، لا يمكن أن يكون الكونغرس مكانا حيث عبارات الكراهية الخطيرة ضد المسلمين لا تقابل بإدانة".


اقرأ أيضاهكذا ردّت إلهان عمر على نكتة عنصرية من عضو بالكونغرس



I apologize to anyone in the Muslim community I offended with my comment about Rep. Omar. I have reached out to her office to speak with her directly. There are plenty of policy differences to focus on without this unnecessary distraction.

— Rep. Lauren Boebert (@RepBoebert) November 26, 2021


إقرأ المزيد