وفد أمني تركي يصل الدوحة لمتابعة التعاون بتأمين مونديال قطر
الخليج الجديد -

الأربعاء 28 سبتمبر 2022 11:57 ص

وصل وفد أمني تركي، الثلاثاء، العاصمة الدوحة، لمتابعة التعاون مع قطر لتأمين كأس العالم 2022 المقرّر انطلاقه في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وعبر حسابها على "تويتر"، قالت السفارة التركية في الدوحة: "وصل الوفد الأول من مسؤولين رفيعي المستوى من مديرية الأمن العام التركية، في إطار التعاون الأمني بين قطر وتركيا في أمن كأس العالم 2022".

واستقبل سفير تركيا في الدوحة، "مصطفى كوكصو"، الوفد الذي ترأسه رئيس إدارة الأمن في مديرية الأمن العام التركية، المنسق العام للقوة التركية المكلفة بالعمل في قطر، "جنيت أونال"، بحسب السفارة.

وتابعت السفارة: "سنستمر في دعم قطر الصديقة والشقيقة، التي ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، حيث سيشارك عدد كبير من أفراد فرقة مكافحة الشغب التركية من الخبراء في مجال السلامة الرياضية بمعدّاتهم".

وفي 9 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو"، أن "تركيا سترسل 3 آلاف شرطي للمشاركة في تأمين بطولة نهائيات كأس العالم في قطر".

وكانت وزارتا الداخلية التركية والقطرية قد وقّعتا اتفاقيةً لتنظيم الفعاليات الكبرى، تتضمن مشاركة تركيا بالتنظيم الأمني لكأس العالم.

وتستضيف قطر بين 22 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول 2022، بطولة كأس العالم لكرة القدم حيث يتنافس 32 منتخبا، لتكون بذلك أول دولة عربية وشرق أوسطية تستضيف الحدث العالمي الأبرز في مجال الرياضة.

المصدر | الأناضول



إقرأ المزيد