عاجل قبل قليل: السلطان هيثم بن طارق يصعق المواطنيين و يتخذ اليوم قرارًا جديداً وغير مسبوق لمواجهة كورونا "شاهد"
نبأ -

عاجل قبل قليل: السلطان هيثم بن طارق يصعق المواطنيين و يتخذ اليوم قرارًا جديداً وغير مسبوق لمواجهة كورونا "شاهد"

أعلن سلطان عمان هيثم بن طارق اليوم الخميس عن قرار هو الأول من نوعه بين حكام العرب لمواجهة فيروس كورونا الجديد.


 
وبحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية قرر السلطان هيثم بن طارق التبرع بمبلغ 10 ملايين ريال من حسابه الشخصي لمواجهة تفشي فيروس كورونا في السلطنة والذي تحول لوباء عالمي.

شاهد بقية الخبر في الأسفل 



شاهد ايضاً أخر الأخبار من نبأ


وجاء ذلك خلال ترأس السلطان هيثم صباح اليوم اجتماع اللجنة العليا المكلفة ببحث آليات التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار الفيروس.


 
وفي بداية الاجتماع أعرب السلطان عن تقديره للجهود التي تبذلها جميع الجهات الحكومية والخاصة، والعاملين الصحيين على وجه الخصوص، لاحتواء هذه الجائحة.

وأكد سلطان عمان أن حكومة السلطنة ستسخر كافة إمكانياتها، ولن تألو جهدا ولن تدخر وسعا في سبيل مجابهة هذه الجائحة، والحد من تفشيها، حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين، مشددا على أن هذه الجهود لن تحقق الغاية منها إلا بتعاون الجميع، مواطنين و مقيمين، والتزامهم بالقرارات والإرشادات والتعليمات التي تصدر من اللجنة العليا، وعدم مخالفتها.

وفي إطار دعم السلطان هيثم الشخصي لجهود مكافحة هذه الجائحة، فقد أعلن تبرعه بمبلغ عشرة ملايين ريال للصندوق المخصص لهذا الغرض، مثمنا كافة المبادرات التي يقوم بها القطاع الخاص والأفراد لدعم جهود الحكومة في هذا الواجب الوطني.


 
وكلف السلطان هيثم بن طارق الجهات المختصة بعدم التهاون في تطبيق القوانين بما يضمن التزام الجميع بالإجراءات التي تحول دون انتشار هذه الجائحة واستفحالها في أوساط المجتمع.

أعلنت السلطات الصحية في سلطنة عمان، اليوم الخميس، تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 109 حالات .

وكانت سلطنة عمان اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار عدوى "كورونا"؛ من ضمنها حظر التجمعات وإغلاق الأسواق والمساجد ومحال الصرافة ومنع إصدار المطبوعات، وتعليق رحلات الطيران الدولي والداخلي باستثناء نقل البضائع وغيرها من التدابير



إقرأ المزيد