الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تعقد اجتماعها الدوري برئاسة اللواء بن بريك - يافع نيوز
يافع نيوز -

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تعقد اجتماعها الدوري برئاسة اللواء بن بريك

يافع نيوز – عدن.

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بحضور المحامية نيران سوقي، عضو هيئة الرئاسة، نائب رئيس الجمعية.

وفي مستهل الاجتماع، استعرض اللواء بن بريك، الوضع العام في الجنوب في كافة الجوانب، أهمها الجانبي السياسي والعسكري والدور الذي لعبه المجلس الانتقالي الجنوبي في هذا المضمار وذلك بالتوازي مع العمليات العسكرية التي نفذتها قواتنا الجنوبية الباسلة في دحر التنظيمات الإرهابية، عبر عمليتي (سهام الشرق وسهام الجنوب)، مشيداً بالدور المشرق لقادتنا في الميدان وجنودنا البواسل في التعامل مع تلك التنظيمات، من خلال تنفيذ العمليات الموكلة اليها بدقة.

وفي الاجتماع، حيت الهيئة الإدارية انتصارات القوات الجنوبية خلال عمليتي سهام الشرق وسهام الجنوب في محافظتي أبين وشبوة، كما حيت دور أعضاء الجمعية الوطنية في خلق حاضنة للقوات الجنوبية في تلك المناطق والتي ساعدت على تحقيق النصر، مترحمين على أرواح الشهداء وداعين للجرحى بالشفاء العاجل، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على هذه الانتصارات والتضحيات الجسام من خلال تأمين هذه المناطق حتى لا يعود الإرهاب إليها مجدداً، مشيدة بدور القيادة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي.

 وأيدت الهيئة الإدارية في اجتماعها، الهدنة المقترحة من ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، وأكدت على ضرورة أن يكون هناك موقف واضح للمجلس الانتقالي الجنوبي بشرط ربط الهدنة بشكل أساسي بمدى توفيرها لمقومات السلام في الجنوب وبمشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في عملية المفاوضات وكذا تفعيل الإيرادات وتوريدها إلى البنك المركزي في عدن وتوزيعها حسب الأولويات، على أن يتم دفع مستحقات الجنوبيين المدنيين والعسكريين التي تم توقيفها منذ سنوات مضت.

كما أكد الاجتماع، على مؤازرة جميع محافظات الجنوب ومديريات ساحل محافظة حضرموت للتحرك الشعبي في وادي حضرموت والمهرة.

هذا ووقفت الهيئة الإدارية، أمام الوضع التعليمي بشقيه الأساسي والجامعي وما يعانيه، وأوصت بتشكيل لجنة لتقييم الوضع وتقديم رؤية في الحلول والمعالجات.

كما أشادت الهيئة الإدارية، بدور لجان الحوار والهيكلة، وطالبت بضرورة إعادة صياغة المهام السياسية للجمعية الوطنية والوثائق المحدثة.

وفي ختام الاجتماع الذي شارك فيه اللواء صالح علي حسن، رئيس العمليات المشتركة في المجلس الانتقالي الجنوبي، استعرض دور العمليات العسكرية في محافظة أبين ومستوى نجاحها ومراحل تنفيذها، مؤكداً على استمرار بقاء القوات في المناطق المحررة لحمايتها.

حضر الاجتماع، أحمد قاسم، مدير مكتب رئيس الجمعية الوطنية.



إقرأ المزيد