احذر بشدة .. هاكرز يخترقون جهازك من خلال إعلانات تحمل اسم متصفح شهير
يمن فويس -

كشفت تقارير أن مجموعة من الهاكرز تسمى Magniber تعمل على اختراق الآلاف من المستخدمين باستخدام عدد من الإعلانات التى تحمل اسم متصفح Internet Explorer إنترنت إكسبلورر الشهير لإغراء المستخدمين وبالتالي الوقوع ضحية للاختراق.

وبحسب موقع Tech Radar فإن الهاكرز يستخدمون عدد من الروابط التي تحتوى على برامج خبيثة كثغرات أمنية تعمل على تدمير الأجهزة واختراق حسابات المستخدمين وتسريب بياناتهم الشخصية.

  || الاخبار الاكثر قراءة

شاهد صورة العقرب الأكثر فتكا على وجه الأرض يخرج من جحره في مصر .. وهذا المبلغ الصادم لقيمة سمه !!

ما هي المدينة العربية التى لايجوع فيها إنسان أبدأ ؟؟ .. وتقدم طبخات على مدار العام .. تعرف عليها

شاهد مكافأة نهاية الخدمة ل جورج قرداحي وراتبه الشهري يكشفها خطاب متداول من MBC

فاكهة ذكرها الله في القرآن الكريم تعالج ضعف النظر وتجعلك تستغني عن عمليات الليزك

لن تصدق كيف كان رد الفنان سمير غانم على إبنته عندما طلبت منه أن يصلي قبل موته !!

مهنة يحتقرها كل السعوديين أختارها سعودي .. لن تصدق كم راتبه الشهري ؟

الدنيا ملك لله .. هذا ما حدث للإبن الوحيد للأمير الوليد بن طلال وابكى كل السعوديين .. صورة

________________________

ويشير تقرير من Bleeping Computer أنه على الرغم من أن متصفح إنترنت إكسبلورر يعد من أقد المتصفحات على الإطلاق كما أنه قد أوشك على النهاية ، إلا أن هناك عدد كبير من المستخدمين لا يزالون يفضلونه في التصفح، الأمر الذى يوقعهم في الاختراق فورا عند استخدام الروابط التي يرسلها الهاكرز .

وبدأت مجموعة الهاكرز Magniber نشاطها في عام 2017 كخلف لسلسلة أخرى من برامج الفدية تسمى Cerber واستهدفت المجموعة في البداية المستخدمين في كوريا الجنوبية فقط، ثم وسعت المجموعة من نشاطها عبر برامج الفدية نطاق عملياتها لإصابة الأنظمة في الصين وتايوان وهونج كونج وسنغافورة وماليزيا، وعدد كبير من دول العالم.

وفي حين أن الثغرة التى يستخدمها الهاكرز في إنترنت إكسبلورر هي عارة خلل في تلف الذاكرة ينشأ عن طريق عرض موقع ويب مصمم خصيصًا ، فقد تم تصحيحها بواسطة Microsoft مرة أخرى في مارس الماضي من هذا العام.

وتمكن ثغرة أخرى مجموعة الهاكرز Magniber من تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد في محرك عرض إنترنت إكسبلورر عن طريق فتح مستند ضار ، يخترق المستخدمين في الحال . 



إقرأ المزيد