تعرف على أغرب الأشياء التي عثر عليها في أجسام البشر
يمن برس -

تعرف على أغرب الأشياء التي عثر عليها في أجسام البشر

*يمن برس - متابعات
نشرت مجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية تقريرا استعرضت من خلاله جملة من الأشياء التي عُثر عليها في أجسام البشر.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الأطباء والمهنيين الطبيين وجدوا في أجسام البعض أشياء قد لا تخطر على البال.

المكان الأفضل لإخفاء المجوهرات

ذكرت المجلة أن امرأة في منتصف العمر حسنة المظهر، جاءت إلى غرفة الطوارئ بسبب آلام في المعدة لكن الفحص البدني لم يكشف عن أي علة، إلا أن الأشعة السينية كشفت عن الكثير، حيث كانت معدتها ممتلئة بالمجوهرات. ويبدو أن هذه المرأة استمرت في ابتلاع مجوهراتها لمنع زوجها من إعطائها لعشيقته.

عملات نقدية

أضافت المجلة أن أطباء نشروا مقالة في المجلة الدولية لطب الطوارئ حول صبي يبلغ من العمر أربع سنوات ابتلع عن طريق الخطأ عملة معدنية كبيرة الحجم. وقد حاول الأطباء استخراجها من خلال المسهلات على أمل تجنب الجراحة، وبالفعل استعاد الصبي العملة بعد 28 يوما.

فرشاة الأسنان

تحدثت المجلة عن مقال نشر في مجلة كلية أيوب الطبية يروي قصة رجل ابتلع فرشاة أسنان. والغريب في الأمر أنه ليس من المألوف ابتلاع هذا الجسم عن طريق الخطأ.

والأغرب من ذلك أن هذا الرجل انتظر أسبوعين بعد ابتلاع الفرشاة قبل أن يذهب للمستشفى بسبب ألم المعدة، وقد تمكن الجراحون من إزالة فرشاة الأسنان عن طريق تدخل جراحي.

استخدام غريب للزائدة الدودية

أفادت المجلة بأن ثلاثة أطباء ذكروا في مقال نُشر في المجلة الدولية لتقارير الحالات الجراحية أن رجلا ابتلع مجموعة من شفرات الحلاقة لسبب غير معروف.

وأحضر الحراس للمستشفى سجينا يبلغ من العمر 25 عاما، بسبب آلام في بطنه، وكشفت الأشعة السينية عن شفرات الحلاقة.

والغريب في الأمر أن شفرات الحلاقة وصلت بشكل ما إلى زائدته الدودية.

احذر من عود تخليل أسنان

وفقًا لمقال نُشر في المجلة الطبية الألمانية، قدم رجل يبلغ من العمر 50 عاما إلى غرفة الطوارئ بسبب آلام في البطن وفي الجهاز البولي. وقد حاول الأطباء بكل الطرق معرفة ما يشتكي منه، حتى رصدوا عن طريق الموجات فوق الصوتية عود تخليل أسنان داخل أمعائه الدقيقة.

مفك للبراغي

تحدث طبيبان في مجلة طبية باللغة الدنماركية عن رجل يرقد في المستشفى بسبب وجود خراج خطير في مؤخرته تبين لاحق بأنه ناجم عن إدخال مفك للبراغي في مستقيمه.

في هذه الحالة، نجا الرجل لأنه قدم في الوقت المناسب وكان يمكن أن يحصل الأسوأ لو تأخر.

عندما لا تكون الأسماك مفيدة

أبلغ الأطباء في مقال نشر في مجلة "تقارير الحالة الطبية" عن العثور على عظمة سمكة في الغدة الدرقية لامرأة عمرها 31 عامًا، التي يبدو أنها علقت في حلقها عندما كانت تأكل ثم شقت طريقها نحو غدتها الدرقية.

قفاز بلاستيك

أشارت المجلة إلى أن الجراحين أصيبوا بصدمة عند العثور على عشرة قفازات بلاستيكية في مستقيم رجل من ذوي الاحتياجات الخاصة. في نهاية المطاف، تبين أن المريض يعاني من "فساد الشهوة"، الذي يتمثل في اضطراب يدفع الناس إلى أكل أشياء لا تؤكل عادة.

شامة تتحرك

بحسب طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك الدكتور جوشوا زيشنر، قدمت امرأة لعيادته بسبب تغيرات غريبة في شامة موجودة على جسمها. وعندما فحصها الدكتور زايشنر أدرك أن الأمر لا يتعلق ببعض التغيرات بل كان هناك شيء يتحرك فعلا تحت جلدها. وقد وجد الطبيب لاحقا أن قرادة كانت مختبئة تحت جلدها.

استخدام مبدع للرصاص

وفقا لطبيب يعمل في غرفة الطوارئ، قدم مريض إليهم بسبب وجود رصاص حي في مستقيمه. كان هذا الرجل يعاني من البواسير وحكة لأنه استخدم الرصاص الحي من عيار 50 ملم لخدش نفسه. ولإنقاذ الموقف استعان الطبيب بأخصائي للأسلحة نارية.

اسفنجة في عنق الرحم

تطرقت المجلة إلى رواية أحد الأطباء حول امرأة جاءت لعيادته وأخبرته بأنها تشتكي من وجود اسفنجة بالقرب من عنق الرحم. وافترض الطبيب أنها اسفنجة لمنع الحمل لكنه كان مخطئا. في الواقع، إن الاسفنجة التي وجدها مخصصة لغسيل السيارات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


إقرأ المزيد