دراسة علمية حديثة تحذر من طعام يتناوله الإنسان بشكل يومي يهدد صحة القلب ويسبب مشاكل صحيه اخرى .. تعرف عليه واحذر منه فورا !
يمن فويس -

يعد ارتفاع ضغط الدم من المشاكل الصحية التي تصيب الجسم بأمراض القلب، حيث أن ارتفاع ضغط الدم باستمرار يعني أن القلب يجب أن يعمل بجهد أكبر ، وذلك لضخ الدم في أنحاء الجسم، وإذا ترك ارتفاع الضغط دون علاج، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية مثل النوبات القلبية، ويمكنك خفض ضغط الدم عن طريق إجراء تعديلات بسيطة على النظام الغذائي.

كما أن ارتفاع ضغط الدم، يمكن أن ينذر بمشاكل خطيرة في القلب، و للمحافظة على الجسم من المخاطر التي يشكلها ارتفاع ضغط الدم، يجب عليك تجنب تناول ثلاث انواع من البطاطس،ولذلك في هذا المقال أعرض لكم ما هي أنواع البطاطس التي تسبب ارتفاع ضغط الدم :

نشر موقع مصراوي موضوع حول على أنواع البطاطس التي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن بعض العناصر الغذائية المحددة ترفع قراءات ضغط الدم، واحدة من أكثر النتائج إثارة للدهشة هي أن البطاطس المطبوخة بثلاث طرق يمكن أن ترفع ضغط الدم.

فقد قال باحثون في الولايات المتحدة أنه يوجد علاقة مستقبلية مستقلة بين زيادة تناول البطاطس المخبوزة أو المسلوقة أو المهروسة والبطاطس المقلية وارتفاع خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، وأضاف هؤلاء الباحثون أن النساء معرضات بشكل خاص للخطر، على الرغم من أن الدراسة وجدت أن كلاً الجنسين قد تأثروا، وحدد البحث أن هناك ارتباطًا بين تكرار استهلاك البطاطس وارتفاع ضغط الدم، وارتبط تناول البطاطس 4 مرات في الأسبوع بارتفاع معدلات ارتفاع ضغط الدم، حيث تستند النتائج إلى فحص أكثر من 187 ألف رجل وامرأة في 3 دراسات كبيرة في الولايات المتحدة.

وقد قارن الباحثون صحة أولئك الذين تناولوا البطاطس 4 مرات أو أكثر في الأسبوع مع أولئك الذين تناولوها مرة واحدة فقط في الشهر، وتوصلوا إلى أن الأشخاص الذين كانوا يتناولون البطاطس أربع مرات فما أكثر لديهم ارتفاع في ضغط الدم، بخلاف الأشخاص الذين تناولوا الأشخاص مرة واحدة، وقد أثبتت هذه النتائج أنه قد يكون لها تداعيات مهمة على الصحة العامة، لأنها لا تدعم أي فائدة محتملة من إدراج البطاطس كخضروات في برامج الغذاء، ولكنها بدلاً من ذلك تدعم تأثيرًا ضارًا يتوافق مع الآثار الضارة لتناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات، ولتقليل المخاطر، ينصح الخبراء الأشخاص باستبدال البطاطس بالخضروات غير النشوية قدر الإمكان.

والخضروات غير النشوية هي الخضروات التي تحتوي على كميات أقل من الكربوهيدرات، مثل الخضروات الورقية السبانخ والبروكلي والخص، والجرجير والفجل وغيرهم.

المصدر: مصراوي + هي هيلث



إقرأ المزيد