دراسة: لهذا السبب تجنب وضع كوب من الماء بجانب السرير أثناء النوم...هذا ما سيحدث!!(إليك التفاصيل)
نبأ -

دراسة: لهذا السبب تجنب وضع كوب من الماء بجانب السرير أثناء النوم...هذا ما سيحدث!!(إليك التفاصيل)

لا تشرب الماء فهو ضار!! البعض قد لا يدرك أن كوب الماء قد يصبح شراب ضار ما لم يفحص قبل تناوله، هذا الأمر ينطبق فقط على الأشخاص الذين يقومون بترك الماء بجوارهم أثناء الليل حتى يستطيعون الوصول إلى الماء في حال شعورهم بالعطش، ولكن هذا الأمر غير صحي ذلك لأن الفطريات قد تتراكم وتتجمع داخل الكوب و تناولك للماء يعني دخول تلك البكتيريا والفطريات إلى معدتك، لذا احرص على معرفة متى يكون كوب الماء مفيد ومتى لا يكون، ونحن هنا سنساعدك في ذلك من خلال المعلومات الموجودة مقالنا.

اقراء ايضاً :

لماذا يصبح كوب الماء بجوار السرير ضار؟

يتسائل كثير كيف لكوب الماء أن يصبح ضار عند تركه بجوار السرير حتى تعرف ذلك إليك هذه المعلومات:

أكد الطبيب مارك ليفي من خلال دراسة أجراها بأن كوب الماء يجذب الحشرات ومنها الذباب وهذا يعني انتقال الأمراض الموجودة بها إلى الماء، كما أن ترك الكوب الماء لفترة طويلة يعني تراكم مزيد من الأتربة والتي تعد تمتلك جميعها أضرار بالغة على صحة الفرد.

وفي دراسات أخرى أجراها باحثين آخرين أكدوا أن ترك الماء طوال الليل مكشوف يسهل تراكم البكتيريا عليه.

عندما يترك الماء مكشوف وفي درجة حرارة دافئة فهذا يعد بيئة مناسبة جدا لنمو الفطريات.

يمكنك عدم التعرض لهذه الأخطار بترك كوب ماء مغطى بجانب السرير أو زجاجة محكمة الغلق من الماء.

شرب الماء على معدة فارغة

شرب الماء في جميع الأوقات يمتلك فائدة كبيرة ولكن على معدة فارغة تكون الفائدة أكبر خاصة إذا أضيف إلى الماء شرائح الليمون وملعقة من العسل الأبيض، فهذا يعمل على إخراج السموم من الجسم كما ينشط الدورة الدموية.

شرب الماء على معدة فارغة وسيلة مجانية لامتلاك بشرة نضرة ورطبة طوال اليوم وذلك لأن الماء على المعدة الفارغة يساعد على تجديد الدم بالجسم مما يعود على الشكل العام للفرد.

 ويضاف إلى الفوائد السابقة لشرب الماء على معدة فارغة، الشعور بالشبع وهي حيلة يلجأ إليها كل من يرغب بخسارة الوزن، لأن الجسم يكون مستعد لهضم الطعام الذي يتلقاه وشرب الماء يساعد على عمل الجسم على حرق الدهون المتراكمة به.



إقرأ المزيد