انتبه منها..عرض شائع ينذر بإصابتك بسرطان الرئة..(تعرف عليها الآن قبل فوات الآوان)
نبأ -

انتبه منها..عرض شائع ينذر بإصابتك بسرطان الرئة..(تعرف عليها الآن قبل فوات الآوان)

يعد اكتشاف الأعراض مبكرا، خطوة أولى نحو الاكتشاف السريع للمرض.

اقراء ايضاً :

ووفق ما أورد موقع "express"، فإن السعال العنيد هو علامة تحذيرية لسرطان الرئة.

ويمكن لأجزاء أخرى من جسمك أن يصدر منها أعراض أخرى، ومنها علامة " الدنف" أو فقدان الوزن، وهو نتيجة عدم امتصاص جسمك لجميع الدهون والبروتينات والكربوهيدرات من الأطعمة التي تتناولها.

حيث وجدت أبحاث السرطان في الولايات المتحدة، أن الأشخاص المصابين بسرطان الرئة، يفقدون وزنهم عن غير قصد، حتى لو التزموا بنظام غذائي صحي.

وهناك سبب آخر يجعلك أنحف وهو حرق السعرات الحرارية، حيث فسر العلماء هذا الأمر بأن السرطان يطلق مواد كيميائية في الدم، تساهم في فقدان الدهون والعضلات.

علاوة على ذلك، يعتبر فقدان الوزن غير المبرر يؤثر على حوالي 60 % من المرضى. ويشير مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة: "يعاني حوالي 60 من كل 100 شخص مصاب بسرطان الرئة من فقدان الشهية والوزن وقت تشخيصهم".

وأشارت الدراسات إلى أن السعال المستمر، يمكن أن يتدهور ويكون مصحوبا بالدم وألم في الصدر ويزداد سوءًا مع التنفس العميق أو السعال أو الضحك.

كما أن فقدان الشهية والوزن الذي لا يمكن تفسيره والإرهاق هي أيضًا علامات رئيسية لسرطان الرئة. ويجب الاحتراس أيضا من بحة الصوت وضيق التنفس والالتهابات مثل التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي.

وقالت الدكتورة الصيدلانية الأمريكية ديبورا لي: يتم تشخيص معظم سرطانات الرئة في مرحلة متقدمة، لكن الدراسات تظهر أن ثلث المرضى زاروا الطبيب بمعدل 3 مرات قبل إجراء التشخيص، هذا لأن سرطان الرئة في وقت مبكر ليس له أعراض في كثير من الأحيان، ويعد السعال أحد أكثر الأعراض "شيوعًا" والأكثر أهمية، لذا من المهم فحص السعال إذا كان موجودًا لأكثر من ثلاثة أسابيع.



إقرأ المزيد